مقتطفات من الاقوال والحكم

Written By ewewrte on الاثنين، 27 أغسطس 2012 | 4:51 م


--- يقول شكسبير : تحبني أو تكرهني ! ..... جميعها مفضلة لديّ ,, اذا كنت تحبني سوف أكون ( دآئماً في قلبك ) ! وَاذا كنت تكرهني سوف أكون (دآئماً في بالك)!

 - إذا كانت لك ذاكرة قوية و ذكريات مريرة فأنت أشقى أهل الأرض .  

-- حكمة اليوم : خل النآآس بحياتك!! مثل ورق الدفتر.. اللي ما يحترمكـ ويقدرك!!  
وقف رجل بجانب افعى سامة فقال لها : ما اغدرك !! تقتربين من الانسان وتلدغينه بهدوء وتبثين السم في جسده !! فنظرت الافعى بازدراء الى الرجل وقالت : اصمتوا يا بني البشر ,, فأنا الدغ , ولكني لم الدغ افعى مثلي يوما ,, اما انتم فتلدغون بعضكم بعضآ كل يوم !! 

 --- آلعْاقَلَ هو الذي يتكيف مع واقعه كيفما كان ما دام لا يستطيع التغيير إلى الأحسن ! - عش حياتك تعامل مع المعطيات التي بين يديك . . فوالله أنك قادر على أن تخلق السعادة من وكر التعاسة فقط . . إملأ قلبك بالرضَآ - أيَامْنَا گلهَا دَقَاتْ.. وَگلَ [دَقَه] بَتعَليِمَه ؟ وَلَوَ مَا إسّتَفدّنَا مَنْ اللَي فَاتَ حَيْاتّنَا مَالهَا قِيَمْه..؟

  --- قيل لحاتم الاصم : علام بنيت أمرك ؟ قال: على أربع خصال .. علمت إن رزقي لا يأكله غيري ، فلم أخف لفواته ، وعلمت أن عملي لايعمله غيري ، فأنا مشغول به ، وعلمت أن الموت يأتيني بغتة ، فأنا بداره ، وعلمت أنني بعين الله في كل حال ، فاستحييت منه .

   -- قيل لأعرابي : أتحسن ان تدعو ربك ؟ قال : نعم . قيل : فادع . قال : اللهم انك اعطيتنا الاسلام من غير أن نسألك , فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك .  

-- الزم الابتسامة المشرقة (فهي بوابتك لكسرالحاجز الجليدي مع من حولك ). - عليك بكلمة الثناء الصادقة ( جامل ولكن دون نفاق أو مراء).

  -- ابتعد عن الجدال (فالجدال طريق لعناد الطرف الآخر). - تعامل مع الآخرين كما ترغب أن يعاملوك . 

-- التمس لغيرك الأعذار (دوماً قدم لهم الأعذار وابتعد عن العتاب). - لا تغضب مهما كان السبب (فالغضب من الشيطان).

  -- سلم على كل من تقابله سواء تعرف اولا تعرف (فالسلام الصادق هو سبيلك نحو خطب ود أي شخص ) .

  -- تهادوا تحابوا (هادي من حولك ولو بأقل القليل فالهدية لها مفعول سحري رائع على الغير ).

 -- تعلم كيف تنصت (فالآخرين يحبون دوماً من يسمعهم ). - فكر بنفس مرحة (انشر حولك التفاؤل والأمل دوماً وابتعد عن التشاؤم .

0 التعليقات:

إرسال تعليق